0

برائة اختراع جديدة من شركة أبل لحماية الآيفون من أثر السقوط على الأرض.

تقنية حماية الآيفون من السقوط على الأرض

منحت شركة آبل مؤخراً براءة اختراع جديدة بإسم "آلية وقائية الأجهزة الإلكترونية" ، وبحسب الوصف المقدم من قبل شركة آبل عن براءة الاختراع، فإن التكنولوجيا الجديدة ستقوم بحماية أجهزتها من الأضرار المكلفة والناجمة عن سقوط الأجهزة الإلكترونية على الأرض.


تقنية حماية الآيفون من السقوط على الأرض

وتوضح الشركة بأنها تهدف إلى تحقيق التكنولوجيا الجديدة عن طريق استخدام مجموعة من أجهزة الاستشعار والحساسات مهمتها مراقبة نشاط حركة الجهاز ووضعيته، بما في ذلك استخدام نوع من أجهزة الاستشعار المتطورة والتي تنبعث منها الموجات فوق الصوتية.

بعد ذلك تتم معالجة البيانات المستقبلة من هذه المجسات من قبل المعالج "وحدة المعالجة المركزية"، والذي يقوم بدوره بحساب معدل سرعة وزاوية السقوط وحساب مدى التأثير والضرر الناجم عن ذلك.
ثم بعد ذلك وباستخدام هذه البيانات، يتم تنشيط آلية وقائية مكونة من محرك وأوزان متوزعة على حوانب الجهاز والتي تعمل بدورها على تغيير زاوية سقوط الجهاز في الجو، بحيث يقع على الجانب أو الظهر بدلاً من الشاشة وذلك تفادياً لأكبر قدر ممكن من الضرر.

في النهاية، يبدو أن براءة الاختراع هذه فكرة تقنية جديدة ولكنها بعيدة المنال، وأشك في أننا سنرى هذه الميزة في أجهزة الآيفون أو الآيباد في المدى القريب.


المصدر: appleinsider



** اذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعية من هنا ☟☟☟**

إرسال تعليق Blogger

 
Top